logo
بدء المرحلة الأولى لمستشفى الصحفيين في أبريل

أعلن الاستاذ الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة مستعدة لبدء الاجراءات المتعلقة بإنشاء مستشفي الصحفيين بداية ابريل المقبل عقب الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين.

وأوضح عيسي خلال لقائهمع أبو السعودمحمدالمرشح لمجلس نقابة الصحفيين وبحضور الاستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لخدمة المجتمع، أن المرحلة الاولي من إنشاء المستشفي يتضمن تنفيذ ۳۰ عيادة خارجية من مختلف التخصصات الطبية بأحد الادوار الشاغرة بنقابة الصحفيين، التي تعتبر موقعا متميزا بوسط البلد.

من جانبه اكد الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة ، أهمية المشروع للصحفيين ولأساتذة كلية الطب على حد سواء، الذين ستحرص الجامعة علي اختيار المتميزين منهم للمشاركة في العلاج بالمستشفي، مشيرا إلي أن البدء فى تنفيذ العيادات الخارجية ستحقق عائدا استثماريا للنقابة.

وأشار عزت إلى أن الجامعة مستعدة لتنفيذ المشروع، من خلال أساتذة الجامعة، سواء من كليتى الهندسة أو الطب، حيث سيتم الاستعانة بالاستشاريين الهندسيين بكلية الهندسة بجانب الاستعانة بأفضل أستاذة كلية الطب لتصميم وتنفيذ العيادات،لافتا إلى أن الجامعة ستساعد النقابة فى توفير الأجهزة الخاصة بمعامل التحاليل والأشعة، بأسعار مناسبة.

من جانبه، قال أبوالسعود محمد، إن مشروع مستشفى الصحفيين، كان حلما لآلاف الزملاء، وأصبح الآن «قيد التنفيذ» مع إحدى أعرق الجامعات المصرية، مؤكدا أنه سيتولى تنفيذ المشروع، لخدمة الزملاء الصحفيين بالنقابة، حتى ولو لم يحالفهالحظ فى دخول المجلس.

وأضاف أبوالسعود:» ستتضمن المرحلة الأولى ۳۰ عيادة خارجية، للتخصصات المختلفة، ومعمل تحاليل وآخر للأشعة، وصيدلية، بتكلفة ۱۰ملايين جنيه».