logo
DAADالوزير يستقبل مدير هيئة التبادل العلمى الألمانية

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي مع ألمانيا، وذلك فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا .. جاء ذلك خلال استقبال الوزير للدكتور/ رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD بالقاهرة ظهر اليوم بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمى وخاصة فى مجال التعليم الفنى، مشيراً إلى ضرورة دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية، ، وذلك وفقا لما ورد في موقع وزارة التعليم العالي.

وأشار د. الشيحى إلى اللقاء الذى تم بينه وبين السيد/ جمال سرور وزير القوى العاملة لبحث خطة تطوير الجامعة العمالية، موضحاً أنه اقترح الاستعانة بالنموذج الألمانى لتطوير الأداء بها والإهتمام بالجانب التطبيقى.

ومن جانبه أكد مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على أهمية تطوير التعاون بين وزارة التعليم العالى والهيئة، مشيراً إلى اعتزام الهيئة تنظيم ورشة عمل لبحث اليات تطوير الجامعة العمالية من حيث تدريب المدرسين وتطوير المناهج.