logo
رئيس جامعة عين شمس يكرم مؤلف كتاب برديات علوم الرياضيات فى مصر القديمه

كرم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أستاذ الرياضيات بجامعة إنديانا ببنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية سابقا د.ماهر شاور، وذلك تقديرا له على جهوده في تأليف أول كتاب متخصص في علوم الرياضيات والبرديات التي تحوي النظريات والمعادلات الرياضية في عهد القدماء المصريين والذي يحمل عنوان " Ancient EGYPTIAN Mathematical Papyri"، حيث أهدي أ.د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة للدكتور ماهر شاور، مشيدا بجهوده في تأليف الكتاب الذي استغرق 15 عاما في تأليفه وجمع المادة العلمية المتضمنة به.

من جانبه عبر د. ماهر شاور عن فخره بانتماء علماء وأساتذة من مختلف التخصصات لصرح أكاديمي وبحثي عريق كجامعة عين شمس.

وأوضح د. ماهر شاور أن الكتاب يأتي ردا على ادعاءات بعض علماء الرياضيات الغربيون بأن القدماء المصريون استخدموا معادلات ونظريات رياضية بدائية، مؤكدا أن النظريات التي استند إليها أجدادنا المصريون القدماء هي نفس النظريات المتقدمة التي نستخدمها في عصرنا الحالي.

وأكد د. محمد شريف القطب مدير مركز تطوير المشروعات والابتكار والملكية الفكرية بجامعة عين شمس والمشرف على برنامج جامعة الطفل، أن هناك برنامج علمي ومحاضرات سيلقيها د. ماهر شاور على طلاب جامعة الطفل لاطلاعهم علي تلك النظريات وشرحها بشكل مبسط لهم بما يحقق تواصل الأجيال.