logo
65 شركة في مجال طب الأسنان يشاركون بالمؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمس

وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمس الذي تشارك فيه 65 شركة

افتتح أ.د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الدولي الثالث لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس والذي يعقد في دورته الثالثة بالتعاون مع جامعة مصر الدولية بعنوان "Myths, Reality & Paradigm Shift in Dentistryبحضور أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و نقيب أطباء الأسنان و أ.د. محمد ضياء عميد الكلية ورئيس المؤتمر والسادة وكلاء الكلية و أ.د. حسام توفيق عميد أسنان جامعة مصر الدولية ورئيس شرف المؤتمر وأ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و  أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة وأ.كرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا و البحوث ولفيف من الأساتذة والمتخصصين و الخبراء من مختلف دول العالم.

 في كلمته الافتتاحية أشاد أ.د. خالد عبد الغفار بالتطور الذي حققته كلية طب أسنان عين شمس وقدرتها على مواكبة التطورات في المجال بحثياً وأكاديمياً وعملياً.

كما أثنى على روح الفريق التي تجمع كافة أعضاء الكلية من أساتذة وطلاب وإداريين، مؤكدا أن مشاركة الشباب في تنظيم فعاليات المؤتمر هو أحد أسرار النجاح ودافع قوي لهم للوصول إلى كل ما هو مميز.

وأضاف أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على تطوير وتحديث النظم التعليمية والبحثية بمختلف كلياتها، مشيداً بكلية طب الأسنان باعتبارها نموذجاً يعكس هذا التطور ويؤكد قدرة الجامعة على المنافسة عالمياً، لافتاً إلى أن مشاركة العديد من الدول الأجنبية في هذا المؤتمر هو أكبر دليل على ذلك.

واستعرض أ.د. محمد ضياء أنشطة وفعاليات المؤتمر الذي يشارك به العديد من الدول الاجنبية منها: "ألمانيا، سويسرا، ايطاليا، استراليا، أمريكا، وأكثر من 34 متحدث أجنبي و200 طبيب من المصريين والعرب.

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر حتى 19 من أكتوبر يشهد العديد من ورش العمل والمحاضرات حول زراعة الأسنان وتجميل الأسنان والأطباق الرقمي وعلاج الجذور والحشوات الرقمية والتركيبات والتقويم الرقمي وغيرها.

وأشاد بالتعاون المشترك بين جامعة عين شمس وجامعة مصر الدولية لإقامة وتنظيم هذا المؤتمر البحثي والعلمي الهام.

وأعرب أ.د. حسام توفيق عن سعادته بالتعاون المشترك والتنسيق المستمر مع أسنان عين شمس لما لها من ثقل علمي وبحثي، لافتاً إلى الاستفادة وتبادل الخبرات المستمر بين الجانبين.

وأكد أن هذا المؤتمر يعد نموذجا للشراكة بين الجامعات الحكومية والخاصة لبناء جيل يرتكز على وعي معرفي قادر على مواكبة سوق العمل.

وأوضح أ.د. رامي ماهر غالي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسكرتير عام المؤتمر أنه يقام على هامش المؤتمر معرض يضم 65 شركة مصرية وعالمية تعرض أحدث المنتجات والأجهزة الطبية والخامات في مجال طب الأسنان.