logo
الجامعة تكرم نخبة من رموز حرب أكتوبر وسط حضور جماهيري كثيف

افتتح أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة احتفالية عظيمة يا مصر والتي تقام بالتزامن مع احتفالات مصر والمصريين بانتصار السادس من أكتوبر من عام 1973 .

شهد  الافتتاح حضور كلا من  اللواء أركان حرب دكتور محمود خلف محافظ الأقصر الأسبق  والخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا واللواء أركان حرب محمد كمال واللواء  مجدى أحمد شحاتة واللواء عبده أحمد عرفة و العقيد محمد صلاح حسن مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة والسادة عمداء و وكلاء كليات الجامعة و أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة وأ.د. هبه شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي للجامعة و أ.د. هالة محمود خلف أستاذ التاريخ بكلية التربية ومدير مركز تسويق الخدمات الجامعية و أ. سهيل محمود حمزة و لفيف من العمداء ووكلاء الكليات.

وخلال فاعليات الاحتفالية التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أكد أ.د. نظمى عبد الحميد خلال أن الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت حرصت على افتتاح أولى فاعليات الموسم الثقافي باحتفالية تجسد نصر أكتوبر العظيم لتقديم القدوة و المثل للشباب وتعريفه ببطولات قواتنا المسلحة وما حققوه من انجازات تصل حد الإعجاز، لافتاً أن استلهام روح أكتوبر قادر على إشعال حماس الشباب ودفعهم للعمل من أجل تنمية الوطن .

واستعرض اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف جانب من بطولات الجيش المصري بدءًا من مشاركته ضمن فرق الصاعقة المصرية في حرب اليمن ومرورا بهزيمة ٦٧ومرارتها التي محاها إصرار الجيش والشعب على طرد العدو وتطهير الأرض ثم حرب الاستنزاف التي ساعدت في رفع الروح المعنوية للمصريين وألحقت بالعدو خسائر فادحة.

 ثم تحدث عن نصر أكتوبر المجيد، موضحاً دور القوات الجوية والبحرية والمشاة في تحقيق هذا النصر الذي أبهر العالم كله وشهد له العدو قبل الصديق.

وأكد اللواء الدكتور محمود خلف أن القوات المسلحة المصرية لها ذراع طولية وقوية بالقدر الذي يكفي لاحتضان وحماية أراضيها وتوفير الأمن والسلام لشعبها فمصر تمتلك أقوى جيش في الشرق الأوسط.

كما دعا الشباب إلى الثقة في قدراتهم وفي قواتنا المسلحة وقيادتنا السياسية والعمل بكل جد وإخلاص لبناء الوطن.

 تضمن الحفل الذي شهد إقبالا كثيفا من مختلف الفئات العمرية عرض فيلم تسجيلي عن انتصار أكتوبر وفيلم آخر عن تاريخ اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف العسكري الحافل والمشرف.

 وفى ختام الحفل كرم أ.د. نظمي عبد الحميد أرواح نماذج من الأبطال شهداء حرب أكتوبر وهم الرائد الشهيد إبراهيم أبو سعدة والرائد الشهيد رؤى أبو سعدة والرائد الشهيد محمد سمير بهي الدين والرائد الشهيد محمد أحمد عبده عرف.

كما أهدى ا.د. نظمي عبد الحميد درع الجامعة إلى اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف تقديراً لتاريخه العظيم الحافل بالبطولات.

أقيم على هامش الاحتفال معرضاً للفنون التشكيلية من إبداعات طلاب كلية التربية النوعية تحت إشراف ا.د. أماني حنفي عميدة الكلية التي أوضحت أن المعرض ضم ما يقرب من 40 لوحة تجسد بطولات أكتوبر وتوثق بالريشة والألوان قصص العبور والانتصار.