logo
مؤتمر صحفي لمحافظ بني سويف ورئيس جامعة عين شمس

عقد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الصحفي بمقر ديوان عام المحافظة، قبيل افتتاح فعاليات القافلة التنموية الشاملة التي نظمتها الجامعة لخدمة أهالي مركزي سدس و ببا .

عقد المؤتمر بحضور كل من أ د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ.د. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع ولفيف من عمداء ووكلاء ومديري مراكز وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة و أ. د. هالة خلف منسق القافلة ومدير مركز تسويق الخدمات الجامعية و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة د. عاشور عامري رئيس هيئة تعليم الكبار ولفيف من الإداريين بالجامعة.

وفي كلمته أشاد المستشار هاني عبد الجابر بجهود جامعة عين شمس في تنظيم القافلة التي تشمل العديد من المحاور الخدمية للمجتمع، آملا أن تكون قافلة جامعة عين شمس للمحافظة الأولى وليست الأخيرة.

وأكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على تقديم خدماتها للمجتمع في مختلف المجالات ولكافة محافظات الجمهورية، لافتاً إلى نهج تطبيق فلسفة جامعة بلا أسوار.

وأوضح أ.د. نظمي عبد الحميد أن هناك طاقات مضيئة علينا الاستفادة منها لصالح المواطن. وأضاف أن الجامعة عقدت شراكات مع ادد من منظمات المجتمع المدني منها أندية روتاري ومؤسسة الهلال الأحمر إلى جانب عدد من شركات الأدوية.

واستعرض أ.د. سمير عبد الناصر محاور القافلة الأربع والتي تتمثل في:

المحور الطبي والذي يضم عيادات مجانية لمختلف التخصصات الطبية منها " الباطني، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية وغيرها " فضلاً عن عيادات قياس السكر والضغط وتحليل الكشف عن فيروس سي والتي تقدم مجاناً تحت إشراف أساتذة متخصصين من كليات الطب والتمريض.

أما عن المحور الثاني للقافلة فيختص بالقطاع الصيدلي، حيث يتم توفير صيدلية لصرف الأدوية مجاناً للمرضى عقب توقيع الكشف الطبي عليهم وذلك من خلال أساتذة متخصصين من كلية الصيدلة وبالتنسيق والتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

وأشار أ. سمير عبد الناصر أن المحور الثالث للقافلة يركز على الخدمات المجتمعية والتي تتفرع لعدد من الأنشطة من بينها الندوات التثقيفية والتوعوية لأهالي القرية في عدد من الموضوعات، فضلاً عن توزيع 800 بطانية مجاناً على الأهالي.

و فيما يخص المحور الرابع أوضح أنه يشمل فصول محو الأمية و التي يتم من خلالها عقد لجان امتحانات فورية للحصول على شهادة محو الأمية للذين يعرفون القراءة والكتابة، هذا إلى جانب دورات TOT و التي تعقد بالتنسيق مع مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس و هيئة محو الأمية وتعليم الكبار .

وتوجد عدد من الأنشطة الفنية التي تقام تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، و من بين تلك الأنشطة إقامة معرضاً للفنون التشكيلية و تعليم الأطفال الطباعة على التيشيرتات وأعمال الخزف والصلصال وغيرها، فضلاً عن إقامة عدد من المسابقات الفنية و الترفيهية.

وتناول د. عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار جهود الهيئة في مكافحة ومحو الأمية، خاصة مع إعلان عام 2019 عاما للتعليم.

وأشاد بجهود فرع الهيئة بمحافظة بني سويف و التي حصلت على المركز الأول بعد نجاحها في خفض نسبة الأمية إلى 38 % فقط من تعداد السكان ، آملاً أن تنجح في إعلان المحافظة خالية من الأمية بحلول نهاية 2019.

وفي ختام المؤتمر تم تبادل الدروع بين المحافظة والجامعة وهيئة تعليم الكبار