logo
عين شمس تنظم المؤتمر الأفريقي للقسطرة التداخلية لعلاج أمراض القلب الهيكلية

افتتح أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الأفريقي للقسطرة التداخلية لعلاج مختلف أمراض القلب الهيكلية في الكبار والأطفال وحديثي الولادة والذي انعقد هذا الأسبوع بالقاهرة. 
حاضر في المؤتمر خبراء من مصر وألمانيا وإنجلترا والصين وكينيا وجنوب افريقيا وأوغندا وإثيوبيا والسودان وتنزانيا. 
وصرحت أ.د. مي حمدي السيد رئيس قسم القلب بطب عين شمس أن المؤتمر ناقش على مدار يومين 65 بحث في مختلف تخصصات القسطرة التداخلية. 
كما صرح أ.د. هورست سيڤرت خبير تداخلات القلب بفرانكفورت - ألمانيا أن اليوم الأول شهد نقل حي من داخل غرفة القسطرة بإحدى المستشفيات الكبرى بكيب تاون - جنوب افريقيا. 
وأضافت د. مي أن اليوم الثاني شهد نقل حي من داخل غرفة القسطرة بمستشفي عين شمس التخصصي، حيث تم في الحالة الاولي تركيب دعامه لشابة مصابة بضيق بالشريان الأورطي وفي الحالة الثانية تم سد ثقب بين الأذينين لطفل.
هذا وقد أشاد أ.د. شاكيل كوريشي بتنظيم المؤتمر داخل مستشفي عين شمس التخصصي، حيث أوضح أن الدورة الخامسة التي عقدت هذا العام تعد الأنجح في تاريخ المؤتمر، حيث عقدت دوراته الأربعة السابقة بعدة دول أفريقية. 
جدير بالذكر أن وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية قد ساندت المؤتمر بمنح تذاكر طيران مجانية لعدد 15 طبيب شاب من مختلف الدول الأفريقية.
وأضاف أ.د. مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب أن عدد كبير من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية والمتخصصين في القساطر التداخلية لعلاج تشوهات القلب الخلقية قد شارك في المؤتمر.