logo
خدمتي سكايب فور بزنس والملصق الذكي في كلية التربية النوعية

استحدثت كلية التربية النوعية جامعة عين شمس مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، التي يجري العمل على تعميمها في عدد من كليات الجامعة بعد التأكد من أهميتها ومساهمتها في توفير الوقت والجهد والتكاليف، علاوة على سهولة التواصل.
وتأتي هذه الخطوة برعاية رئيس الجامعة ا.د عبد الوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أ.د عبد الناصر سنجاب، وعميدة كلية التربية النوعية د. أماني حنفي، ومدير مشروع تكنولوجيا المعلومات بالجامعة د. محمد العليمي، وبإشراف د.هاني شاكر مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية.
وأوضح الدكتور هاني شاكر أن من بين هذه الخدمات، خدمة سكايب فور بزنس، وتستخدم من خلال الإيميل الرسمي الذي توفره الجامعة لعضو هيئة التدريس والموظف والطالب، حيث يمنح من خلالها المستخدم يمنح رخصة الاستفادة من السكايب بكفاءة عالية، ومن هنا أردنا استغلال هذه الخدمة في تنظيم ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس حول مميزات استخدام الإيميل عبر هذه الخدمة في أوقات يمكنهم أن يكونوا متفرغين فيها، كما أنها لا تلزمهم بضرورة التواجد في مكان معين، وبذلك زادت نسبة الاقبال على حضور ورش العمل المنظمة في الكلية، خاصة أن عضو هيئة التدريس أو الموظف يحصل على إفادة بالحضور في حال متابعتها أون لاين.
وأضاف أصبحت نسبة ورش العمل المنظمة في الكلية أون لاين 90% أو أكثر.
وأشار إلى أن الملصق الذكي من بين الخدمات المقدمة أيضا، وتم استحداثه نتيجة لعدم معرفة الطلاب بلوائح المواد وموضوعات المقررات الدراسية ولسهولة حصر الحضور والغياب وغيرها من الخدمات، تم ابتكار هذه الخدمة التي توفر على الطالب الحصول على (لائحة المادة، التوصيف، الانتظام في المحاضرات، الاختبارات السابقة، تحميل المقرر الدراسي، التواصل مع أستاذ المادة) أون لاين من خلال الإيميل.