logo
العالم الجليل الدكتور فاروق الباز يعلن عن إطلاق جائزة تحمل أسمه للتميز العلمي لطلاب كلية العلوم جامعة عين شمس

أعلن العالم الجليل الدكتور فاروق الباز عن إطلاقه لجائزة تحمل اسمه لطلاب جامعة عين شمس باسم " جائزة فاروق الباز للتميز العلمي حيث تقدم كل عام جائزة لأفضل باحث وأخرى لأفضل باحثة، معربا عن فخره بتخرجه من جامعة عين شمس التى أهلته ليعمل بوكالة ناسا الفضائية بمستوى علمي مكافئ لأقرانه من مختلف دول العالم، ومضيفا ان حصول الطالب على شهادة التخرج من الجامعة تضعه على طريق العلم وخطواته الأولى لطريق ليس له نهاية.

و خلال اللقاء أكد أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تشهد اليوم فعاليات مميزة ؛ احتفالا بختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2018 / 2019 ، حيث تشهد الجامعة إطلاق جائزة باسم العالم الدكتور فاروق الباز بقيمة 20 ألف جنيه توزع سنوياً على أفضل طالبة و طالب في مجال العلوم.

و أضاف أن الجامعة ليست مكاناً للعلم فقط ، بل ،إنها تتسع لممارسة كافة الأنشطة العلمية و الرياضية و الثقافية و الترفيهية ، وهو ما يخلق شخصية متوازنة قادرة على مواجهة الحياة.

ووجه ا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حديثه لطلاب الكلية بمختلف اقسامها للعمل بجد وإبداع ومنافسة شريفة للحصول علي جائزة لا تقدر بقيمتها المالية ولكن بقدر مكانة العالم الجليل فاروق الباز الذى رفع اسم مصر على القمر.

مضيفا ان الدكتور فاروق الباز قام بعمل وديعة بنكية ضمان لاستمرار الجائزة على مر الزمان.

وأنهى العالم الدكتور فاروق الباز لقائه بحوار مفتوح من القلب مع طلاب الكلية كما تفقد خيم انشطة جوالة كلية العلوم

جاء ذلك بحضور ا.د. محمد رجائى وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا و البحوث و ا.د. أشرف عبد العاطى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ولفيف من اساتذة الكلية و حشد ضخم من طلاب الكلية.