logo
حفل تخرج كلية العلوم جامعة عين شمس دفعة 2018/2019

"علوم عين شمس" تحتفل بتخريج دفعة 2018 / 2019

 

احتفلت كلية العلوم بجامعة عين شمس بتخريج دفعة عام ٢٠١٩ / ٢٠١٨ وذلك بحضور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومحمد رجاء القائم بعمل عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون الطلاب ورؤساء الأقسام العلمية وأمين الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

وفي كلمته أعرب سعود عن سعادته بتواجده في هذا الاحتفال، وأثنى على مستوى خريجي كلية العلوم تلك الكلية المميزة التي تعد من أقدم كليات الجامعة، والتي أخرجت لمصر العديد من القامات العلمية العالمية مثل الدكتور فاروق الباز وغيره من الأساتذة الذين وضعوا بصمة وعلامة واضحة في تاريخ مصر، معربا عن ثقته الكاملة في قدرات الشباب بأفكارهم وابتكاراتهم.

وطالب الطلاب بالمثابرة والانفتاح على الثقافات، والتعرف على مختلف الأفكار والتفكير العلمي، ووجه الشكر لأولياء الطلاب على جهدهم ومساندة أبنائهم طوال سنوات الدراسة حتى تخرجهم.

وهنأ محمد رجاء القائم بعمل عميد الكلية الطلاب وذويهم، مشيرا إلى أنهم اليوم يجنون ثمار سنوات من العمل الجاد على مقاعد الدراسة، مطالبهم بأن يفخروا بأنهم بتخرجهم من جامعة كجامعة عين شمس ذات التميز الأكاديمي، لافتا إلى أن نظرة واحدة إلى كافة المعايير التي تستخدمها الجامعات عادة لقياس الجودة تكفي لتبين اننا في المقدمة وبفارق كبير، مثل معايير نسبة عدد الأساتذة إلى عدد الطلبة ونسبة عدد مقتنيات المكتبة المطبوعة والإلكترونيات إلى عدد الطلبة ونسبة المنشورات في المجلات العالمية المحكمة المرموقة إلى عدد الأساتذة، مؤكدا أن تلك المعايير وغيرها تشهد على تميز جامعة عين شمس.

وأضاف رجاء أن المعارف والخبرات التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم تؤهلهم للنجاح في حياتهم المقبلة، حيث شهد الحفل تكريم 176 طالبا وطالبة.