logo
ورشة عمل لتعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي بجامعة عين شمس

نظمت جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، ورشة عمل لتعزيز كفاءة وقدرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال كتابة الأبحاث العلمية في كافة التخصصات، وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري ويمثله الدكتورة علا لورانس استشاري بنك المعرفة المصري والدكتور محمد رائد استشاري الذكاء البحثي في إفريقيا، بحضورالاستاذ الدكتور محمد رجاء محمد السطوحي عميد كلية العلوم، والاستاذ الدكتور محمد منتصر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والاستاذة الدكتورة أماني سليمان  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة  بكلية العلوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد الاستاذ الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون البحوث والدراسات العليا، تقديم الجامعة كافة التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس والباحثين لتعزيز قدراتهم في مجال البحث العلمي وكتابة الأبحاث ونشرها بالدوريات العالمية من خلال ورش العمل المختلفة، بالإضافة إلى دعم المعامل بالأجهزة والإمكانات المتطورة بما يثرى البحث العلمى بمختلف التخصصات العلمية.

وأضاف الاستاذ الدكتور محمد رجاء عميد الكلية، أن الورشة تهدف إلى رفع تصنيف الجامعة عالميًا، عن طريق تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في كتابة الأبحاث ونشرها بالدوريات العالمية.

فيما أكدت الدكتورة علا لورانس، استشاري بنك المعرفة المصري أن الجامعات المصرية دخلت بقوة في التصنيفات العالمية، وارتفعت من 3 جامعات حتى أصبحت 22 جامعة حتى الآن على مستوى الجمهورية.

كما أشارت إلى أن الورشة تلقي الضوء على الخدمات التي يقدمها بنك المعرفة المصري عن طريق المساعدة في الارتقاء بمستوى البحث العلمي من خلال إصدار المجلات العلمية الجديدة لتتناسب مع المعايير العالمية بالإضافة إلي مساعدة الباحثين في تحرير المقالات العلمية قبل نشرها في المجلات الدولية.

 
 
 
 
https://gate.ahram.org.eg/News/2864203.aspx